رقم الزائر
.:: أنت الزائر رقم ::.بحـث
ساعه المنتدى
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1750 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Shimaa mohamed فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 33041 مساهمة في هذا المنتدى في 8848 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام | ||||
ريهام | ||||
عين الحياه | ||||
لؤلؤة المنتدى | ||||
سحر الشرق | ||||
abdullah99 | ||||
امانى | ||||
رحيق الايمان | ||||
احمد عبدالباسط | ||||
joka.jaky |
دخول
مجموعة منتديات مصر الحره
مجموعه منتديات مصر الحره |
زيارة هذه المجموعة |
اشتراك في مجموعه منتديات مصر الحره |
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مصر على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مصر الحره على موقع حفض الصفحات
الحل موجود يا عبد الموجود
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الحل موجود يا عبد الموجود
ازمة الطلبة المتفوقون الحائرون
المشكلة الاولى
بعد ظهور نتيجة تنسيق القبول للجامعات هذا العام 2012 – 2013 ظهرت أزمة تشمل الطلاب الحاصلين على مجموع اقل من 406.5/ 410 أي 99.02 % .
حيث أنهم برغم عبقريتهم لم يستطيعوا الالتحاق بالكليات التى يرغبونها ( الطب البشرى )
هل هذا معقول ؟ متفوقين وعباقرة حاصلين على مجموع 406 / 410
( 99.02 % ) وليس لهم مكان بكليات الطب الحكومية.
لمعالجة ذلك الموضوع صدر قرار وزاري بزيادة أعداد المقبولين في الجامعات الخاصة بواقع 10% وطبقا للقدرة الاستيعابية لكل كلية..... وذلك لاستيعاب هؤلاء المتفوقين العباقرة.
ولكن في الواقع فأن نظام القبول بالجامعات الخاصة يكون طبقا لأولوية التقدم , فى الاعتبار الاول
ونتيجة لذلك أصبح هؤلاء المتفوقين العباقرة موجودين على قائمة انتظار فى هذه الجامعات الخاصة .
بمعنى آخر
لا طالوا كليات الطب البشرى الحكومية............
ولا طالوا كليات الطب البشرى بالجامعات الخاصة ..............
ولكن لو طالوا الالتحاق بكليات الطب الجامعات الخاصة
هيدفعوا من 40000 إلى 50000 جنية سنويا
هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذه مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكلة
وهناك مشكلة مقابلة لها
مشكلة الموارد المالية للجامعات الحكومية والتي يكون نصيبها نسبة ضئيلة جدا من الموازنة العامة للدولة , والتي تعيق الجامعة الحكومية عن تحقيق اقل أهدافها وهى كفاية العملية التعليمية ...........
و لقد تم مناقشة ذلك الموضوع لسنوات وعقود طويلة ولكن دون جدوى...
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
لو قمنا بعمل تلاقى بين طرفي هاتين المشكلتين :
بمعنى أن هؤلاء الطلبة – وفى ذلك الوضع المتأزم – توجب عليهم دفع مصروفات 40000 إلى 50000 جنية سنويا بالجامعات الخاصة ( وذلك في حالة وجود أماكن بها ... وذلك غير متاح ......)
فما هو المانع من قيام هؤلاء الطلبة بدفع التكاليف الفعلية لتعليمهم بالجامعات الحكومية ( بدون ربح )
ما هو المانع من صدور قرار ( مثلما صدر القرار الوزاري في خلال أيام قليلة ما بين وجود الأزمة الحالية وبين صدور القرار يوم 2012 - 8 - 18) في خلال أيام ....... وذلك بإنشاء نظام تعليمي اضافى يمكن بمقتضاه ان يتحمل هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين ثمن التكاليف الفعلية لتعليمهم بالجامعات الحكومية ( في هذه الحالة فأن الجامعات الحكومية لا تهدف إلى الربح , لان هؤلاء الطلبة سوف يتحملون التكاليف الفعلية فقط بدون ربح ) وبذلك سوف تشكل هذه الأموال موردا أضافيا للجامعات الحكومية للمساعدة في تحقيق مستوى أفضل فى العملية التعليمية بها .
مثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال لطريقة حساب ما يتحملة كل طالب من هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين :
التكاليف الفعلية المطلوبة لتعليم هؤلاء الطلبة ( الممكن قبولهم) في كلية كذا...... هى مليون جنية
عدد الاماكن الممكن تدبيرها في هذة الكلية هي 100 مكان
مجموع عدد الدرجات الناقصة (عن الحد الادنى للقبول بهذه الكلية ) لكل هؤلاء ال100 طالـــــــــب هى 250 درجة
اذا التكلفة المقابلة لكل درجة ناقصة تساوى ( 1000000 جنية) / (250 درجة) = 4000 جنية
أى ان : كل درجة ناقصة تكون مقابلها مبلغ 4000 جنية
وبذلك تكون التكلفة المقررة على الطالب ان يدفعها تساوى فرق الدرجات بين( مجموع درجاته ) وبين ( الحد الادنى للقبول فى هذه الكلية ) مضروبا فى 4000 جنية .
وبذلك يكون من الواضح انه :
مفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش ربـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح
أو اى طريقة محاسبة أخرى.....
طرق تواجد هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين فى الجامعات الحكومية
إما عن طريق اندماجهم مع الطلبة الأساسيين ( التعليم بالمجان ) وذلك حفاظا على مبدأ عدم التمييز بين الطلبة ( من حيث وحدة التدريس والامتحانات والتصحيح ..........)
او يمكن لهؤلاء الطلبة المتفوقين ( التعليم بالتكلفة ) تكوين مجموعة منافســــــــــــــــــــــة مقابل الطلبة الأساسيين ( التعليم بالمجان )
وبذلك يستفيد كلتا المجموعتين من التنافس بينهما ............ علاوة على استفادة مصر من ذلك التنافس بينهما .....
ويمكن التدريس النظري لكلتا المجموعتين سويا في المدرجات العامة بالكلية
اما الدروس العملية فتكون فى سكاشن ومعامل وفى أوقات مختلفة
( مثل فصول الخدمات بالنسبة للتعليم ما قبل الجامعى ..............)
أو اى نظام ترونه مناسبا ......
التاريخ يشهد بالعديد من المحاولات لحل هذه المشكلات ومنها التعليم الموازى فى جامعتى القاهرة وحلوان
( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )
وفى مصر (http://www.google.com.eg/#hl=ar&q=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%89+%D9%81%D9%89+%D9%85%D8%B5%D8%B1&oq=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%89+%D9%81%D9%89+%D9%85%D8%B5%D8%B1&gs_l=serp.1.0.0l2.88243.89364.2.90323.6.4.0.2.2.2.672.1556.2-2j0j1j1.4.0...0.0...1c.yIxEYgocasA&pbx=1&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.&fp=7583d4d8ee3939d1&biw=1024&bih=677)
وفى الخارج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المهم هو التعامل الجــــــــدي مع تلك الازمة
والا......... سوف نفقد هؤلاء المتفوقين الحائرين ........
لماذا لا نضع الآن حدا لهذه السلسلة الطويــــــــــلة لمحاولات حل تلك المشكلات والأزمات والمستمرة منذ سنوات وعقود بسبب التنسيق :
ما هو المانع المنطقى ؟
ما هو المانع الفعلـــى ؟
ما هو المانع القانونـى ؟
وفى حالة عــــــــــــــــــــــــــــــــــــدم وجود اجابة شافية وصريحة وفعلية وقانونية لهذه الاسئلة ..........
فالمنطقى و الواجب هو صدور قرار بأنشاء ذلك النوع من التعليم لهؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين للعام الدراسى الحالى 2012 – 2013
ان حماية ورعاية وتحقيق اهداف هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين هى
واجبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ومسؤؤؤؤؤؤؤليتنا
ده احنا فى عرض طالب متفوق واحد
دول هيسددوا تكاليف ثمن تعليمهم
برجاء المساهة بأصدار القرار اللازم
او
وضع حلول حاليــــــــــــــــــــــــــــة لانقاذهم
المشكلة الاولى
بعد ظهور نتيجة تنسيق القبول للجامعات هذا العام 2012 – 2013 ظهرت أزمة تشمل الطلاب الحاصلين على مجموع اقل من 406.5/ 410 أي 99.02 % .
حيث أنهم برغم عبقريتهم لم يستطيعوا الالتحاق بالكليات التى يرغبونها ( الطب البشرى )
هل هذا معقول ؟ متفوقين وعباقرة حاصلين على مجموع 406 / 410
( 99.02 % ) وليس لهم مكان بكليات الطب الحكومية.
لمعالجة ذلك الموضوع صدر قرار وزاري بزيادة أعداد المقبولين في الجامعات الخاصة بواقع 10% وطبقا للقدرة الاستيعابية لكل كلية..... وذلك لاستيعاب هؤلاء المتفوقين العباقرة.
ولكن في الواقع فأن نظام القبول بالجامعات الخاصة يكون طبقا لأولوية التقدم , فى الاعتبار الاول
ونتيجة لذلك أصبح هؤلاء المتفوقين العباقرة موجودين على قائمة انتظار فى هذه الجامعات الخاصة .
بمعنى آخر
لا طالوا كليات الطب البشرى الحكومية............
ولا طالوا كليات الطب البشرى بالجامعات الخاصة ..............
ولكن لو طالوا الالتحاق بكليات الطب الجامعات الخاصة
هيدفعوا من 40000 إلى 50000 جنية سنويا
هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذه مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكلة
وهناك مشكلة مقابلة لها
مشكلة الموارد المالية للجامعات الحكومية والتي يكون نصيبها نسبة ضئيلة جدا من الموازنة العامة للدولة , والتي تعيق الجامعة الحكومية عن تحقيق اقل أهدافها وهى كفاية العملية التعليمية ...........
و لقد تم مناقشة ذلك الموضوع لسنوات وعقود طويلة ولكن دون جدوى...
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
لو قمنا بعمل تلاقى بين طرفي هاتين المشكلتين :
بمعنى أن هؤلاء الطلبة – وفى ذلك الوضع المتأزم – توجب عليهم دفع مصروفات 40000 إلى 50000 جنية سنويا بالجامعات الخاصة ( وذلك في حالة وجود أماكن بها ... وذلك غير متاح ......)
فما هو المانع من قيام هؤلاء الطلبة بدفع التكاليف الفعلية لتعليمهم بالجامعات الحكومية ( بدون ربح )
ما هو المانع من صدور قرار ( مثلما صدر القرار الوزاري في خلال أيام قليلة ما بين وجود الأزمة الحالية وبين صدور القرار يوم 2012 - 8 - 18) في خلال أيام ....... وذلك بإنشاء نظام تعليمي اضافى يمكن بمقتضاه ان يتحمل هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين ثمن التكاليف الفعلية لتعليمهم بالجامعات الحكومية ( في هذه الحالة فأن الجامعات الحكومية لا تهدف إلى الربح , لان هؤلاء الطلبة سوف يتحملون التكاليف الفعلية فقط بدون ربح ) وبذلك سوف تشكل هذه الأموال موردا أضافيا للجامعات الحكومية للمساعدة في تحقيق مستوى أفضل فى العملية التعليمية بها .
مثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال لطريقة حساب ما يتحملة كل طالب من هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين :
التكاليف الفعلية المطلوبة لتعليم هؤلاء الطلبة ( الممكن قبولهم) في كلية كذا...... هى مليون جنية
عدد الاماكن الممكن تدبيرها في هذة الكلية هي 100 مكان
مجموع عدد الدرجات الناقصة (عن الحد الادنى للقبول بهذه الكلية ) لكل هؤلاء ال100 طالـــــــــب هى 250 درجة
اذا التكلفة المقابلة لكل درجة ناقصة تساوى ( 1000000 جنية) / (250 درجة) = 4000 جنية
أى ان : كل درجة ناقصة تكون مقابلها مبلغ 4000 جنية
وبذلك تكون التكلفة المقررة على الطالب ان يدفعها تساوى فرق الدرجات بين( مجموع درجاته ) وبين ( الحد الادنى للقبول فى هذه الكلية ) مضروبا فى 4000 جنية .
وبذلك يكون من الواضح انه :
مفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش ربـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح
أو اى طريقة محاسبة أخرى.....
طرق تواجد هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين فى الجامعات الحكومية
إما عن طريق اندماجهم مع الطلبة الأساسيين ( التعليم بالمجان ) وذلك حفاظا على مبدأ عدم التمييز بين الطلبة ( من حيث وحدة التدريس والامتحانات والتصحيح ..........)
او يمكن لهؤلاء الطلبة المتفوقين ( التعليم بالتكلفة ) تكوين مجموعة منافســــــــــــــــــــــة مقابل الطلبة الأساسيين ( التعليم بالمجان )
وبذلك يستفيد كلتا المجموعتين من التنافس بينهما ............ علاوة على استفادة مصر من ذلك التنافس بينهما .....
ويمكن التدريس النظري لكلتا المجموعتين سويا في المدرجات العامة بالكلية
اما الدروس العملية فتكون فى سكاشن ومعامل وفى أوقات مختلفة
( مثل فصول الخدمات بالنسبة للتعليم ما قبل الجامعى ..............)
أو اى نظام ترونه مناسبا ......
التاريخ يشهد بالعديد من المحاولات لحل هذه المشكلات ومنها التعليم الموازى فى جامعتى القاهرة وحلوان
( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )
وفى مصر (http://www.google.com.eg/#hl=ar&q=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%89+%D9%81%D9%89+%D9%85%D8%B5%D8%B1&oq=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B2%D9%89+%D9%81%D9%89+%D9%85%D8%B5%D8%B1&gs_l=serp.1.0.0l2.88243.89364.2.90323.6.4.0.2.2.2.672.1556.2-2j0j1j1.4.0...0.0...1c.yIxEYgocasA&pbx=1&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.&fp=7583d4d8ee3939d1&biw=1024&bih=677)
وفى الخارج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المهم هو التعامل الجــــــــدي مع تلك الازمة
والا......... سوف نفقد هؤلاء المتفوقين الحائرين ........
لماذا لا نضع الآن حدا لهذه السلسلة الطويــــــــــلة لمحاولات حل تلك المشكلات والأزمات والمستمرة منذ سنوات وعقود بسبب التنسيق :
ما هو المانع المنطقى ؟
ما هو المانع الفعلـــى ؟
ما هو المانع القانونـى ؟
وفى حالة عــــــــــــــــــــــــــــــــــــدم وجود اجابة شافية وصريحة وفعلية وقانونية لهذه الاسئلة ..........
فالمنطقى و الواجب هو صدور قرار بأنشاء ذلك النوع من التعليم لهؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين للعام الدراسى الحالى 2012 – 2013
ان حماية ورعاية وتحقيق اهداف هؤلاء الطلبة المتفوقين الحائرين هى
واجبنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ومسؤؤؤؤؤؤؤليتنا
ده احنا فى عرض طالب متفوق واحد
دول هيسددوا تكاليف ثمن تعليمهم
برجاء المساهة بأصدار القرار اللازم
او
وضع حلول حاليــــــــــــــــــــــــــــة لانقاذهم
عادل كامل- عضو جديد
- عدد المساهمات : 3
نقاط : 4286
تاريخ التسجيل : 20/08/2012
رد: الحل موجود يا عبد الموجود
موضوع مميز حقا ومفيد للغاية
دمت بكل خير ومرحبا بك في منتدانا الرائع
دمت بكل خير ومرحبا بك في منتدانا الرائع
امانى- المشرفه العامة
- علم بلدك :
عدد المساهمات : 1777
نقاط : 8255
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
الوظيفة :
المزاج : الحمد لله تمام
مواضيع مماثلة
» الحل موجود يا عبد الموجود
» الحل موجود يا عبد الموجود
» علم اسرائيل موجود بجهازك .. احذفه فوراااا
» ايه النور ده المدير الغالى موجود بمنتدانا
» زر خفي موجود في الكيبورد يقوم بأدوار كثيرة
» الحل موجود يا عبد الموجود
» علم اسرائيل موجود بجهازك .. احذفه فوراااا
» ايه النور ده المدير الغالى موجود بمنتدانا
» زر خفي موجود في الكيبورد يقوم بأدوار كثيرة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس فبراير 29, 2024 5:08 pm من طرف lovesport
» شركة تنظيف بالجبيل
الأحد فبراير 18, 2024 2:04 am من طرف شيماء أسامة 272
» شركة تنظيف بالجبيل
الثلاثاء أكتوبر 31, 2023 10:00 pm من طرف شيماء أسامة 272
» شركة تنظيف سجاد براس تنورة
الإثنين أكتوبر 09, 2023 5:00 pm من طرف شيماء أسامة 272
» تحميل القران الكريم بصوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد mp3 كامل مجانا مضغوط
الإثنين سبتمبر 18, 2023 12:34 pm من طرف alaa_eg
» تحميل التعليق العربي pes 2013 حفيظ دراجي
الأحد سبتمبر 17, 2023 12:41 pm من طرف alaa_eg
» تحميل برنامج SFX Maker لصناعة البرامج تثبيت صامت بآخر إصدار
الثلاثاء سبتمبر 12, 2023 9:32 am من طرف alaa_eg
» تحميل برنامج تشغيل الفيديو QQ Player كيوكيو بلاير للكمبيوتر
الثلاثاء سبتمبر 12, 2023 9:27 am من طرف alaa_eg
» تحميل برنامج صانع شهادات التقدير للكمبيوتر مجاناً - Certificate Maker
الثلاثاء سبتمبر 12, 2023 9:09 am من طرف alaa_eg
» تحميل القران الكريم بصوت اسلام صبحي mp3 كامل مجانا
الأحد سبتمبر 10, 2023 5:32 am من طرف alaa_eg
» بوكلين فولفو 460 - حفار فولفو 2009 - VOLVO EC460B - Excavator - كود A 282
الإثنين أغسطس 14, 2023 4:11 pm من طرف lovesport
» تبادل إعلاني مجاني - تبادل بانرات ، تبادل اعلانات نصيه ، تبادل زيارات
الجمعة فبراير 24, 2023 6:34 pm من طرف alaa_eg
» منتديات عرب مسلم
الجمعة فبراير 24, 2023 6:32 pm من طرف alaa_eg
» منتديات مثقف دوت كوم
الجمعة فبراير 24, 2023 6:30 pm من طرف alaa_eg
» منتدى برامج نت
الجمعة فبراير 24, 2023 6:28 pm من طرف alaa_eg
» منتدى المشاغب
الجمعة فبراير 24, 2023 6:26 pm من طرف alaa_eg
» منتديات العرب
الجمعة فبراير 24, 2023 6:24 pm من طرف alaa_eg
» منتدى عرب مسلم
الجمعة فبراير 24, 2023 6:22 pm من طرف alaa_eg
» منتديات برامج نت
الجمعة فبراير 24, 2023 6:20 pm من طرف alaa_eg
» منتدى فتكات
الجمعة فبراير 24, 2023 6:18 pm من طرف alaa_eg